recent
أخبار ساخنة

أسرار الربح من الإنترنت حقائق مدهشة

أسرار الربح من الأنترنت الشغل الشاغل لأكثر من 70% من المهتمين بمجال التقنية بمعنى اخر ان ما يدفعهم للإهتمام بمجال التقنية هوا على الأغلب الربح من الأنترنت بشكل أو أخر . 

وكلنا نعلم أن أي مشروع على الأنترنت لكي يبقى صامداً يعتمد على العائد المادي للموقع أو المشروع الذي تقوم بالعمل عليه,وهناك دوافع عديدة تدفعك للتفكير بالعائد لأن أي مشروع في الأنترنت يعتمد بالدرجة الأولى على الأقل على إستضافة ودومين مدفوعين ومصاريف أخرى لا بد منها كمصممين ومبرمجين وتقنيين ومشرفين .
 حقائق مدهشة

الربح من الإنترنت مجال واسع إتساع البحر ولا يقتصر الأمر على المواقع الإلكترونية التي تعتمد على العائد من خلال الإعلانات التجارية التي تضعها الشركات ومن أشهراها "ادسنس" التابعة لجوجل سنلخصص لك  بعض الأفكار

السر الأول المواقع التقنية 

كوننا بدئنا الحديث عن المواقع لنكمل بهذا المجال ونبدء بسرد بعض أسرار المواقع الضخمة التي تنتشر يوميا في واقعنا الإفتراضي.

وسنأخذ مثالا على ذلك موقع شهيروهوا "المحترف " , وربما تتسائل دوماً هل راغب أمين مدير ومؤسس مدونة المحترف يربح من أعلانات أدسنس فقط ..!  

كن على يقين أن المحترف أو راغب أمين لا يعتمد بشكل مطلق على الاعلانات التي تظهر في مدونته من خلال الشركات الأعلانية بشكل مباشر وكونه شخص مشهور في هذا المجال يستحق أن تكون له مميزات خاصة ناهيك عن العائد الذي يجنيه فمثلاً 

"المحترف يتقاضى بكل تأكيد عائد اً أخر من خلال نظام الافليت أو العمولة من خلال الأعلان لمنتجات لشركات يستعرض منتجاتها أحياناً في حسابه , كتطبيقات الأندرويد  برامج وتطبيقات أجهزة الحاسب , أجهزة الكترونية , منتجات ترفيهية ,أجهزة محمول ,منصات فوركس وتداول العملات والكثير من العروض الاخرى التي تأتيه للدعاية والاعلان" . 

إذا نكتشف أن كل هؤلاء يدفعون له أموالاً مقابل تحدثه عن منتجاته ومثال للتأكيد أدخل على موقع يوتيوب ستجد إعلانات خاصة براغب أمين يتحدث عن موقع "ايتورو "لتبادل العملات وعليها أكثر من 10 ملايين مشاهدة نتيجة التمويل الدائم للشركة وإستخدام راغب أمين في الإعلان" .

أخيراً في مجال المواقع لن تحصل على هذه العروض الا اذا حققت شهرة تقنع بها الشركات أنك على إستعداد من خلال شهرتك أن تجعل متابعيك يشترون منتجك بغض النظر عن جودة المنتج من عدمه .. 

راغب امين

السر الثاني  للربح في مجال الانترنت 

وهي عبر منصات مواقع التواصل الإجتماعي وهي منتشرة على الأغلب في الدول الخليجية وبعض دول الإتحاد السوفيتي السابق كونها دول مغرمة بالشهرة وحب الذات وهذه ليست مذمة :) 
"المعنى أن لديهم وقت فائض للأهتمام أكثر بالدعاية عن أنفسهم" . 

والتفاصيل توجد مواقع تقدم خدمات الإشهار في الفيسبوك وتويتر واليوتيوب تبيع أعداد ضخمة من المتابعين والايكات والفلورز في تويتر والرتويت وكل ما يخص هذه المواقع من خدمات بأسعار بخسة باالمقارنة مع الاعلانات التي تقدمها الشركات الاصلية بأسعار مختلفة بنسبة كبيرة , وهذا العمل لا يقتصر على الشركات لكن يمكن للشخص البيع عبر إشتراكه باحد مواقع البيع الرئيسية وتسويق خدماته وهوا مورد مالي ضخم فعلاً وعن تجربة ممتدة لأكثر من سنتين في هذا المجال . 

شرح 5 افكار للربح من الفيس بوك 

أيضا نبقى في مواقع التواصل للربح من الأنترنت وبعض أسرارها , كشخص عادي أنت تتابع عشرات الصفحات في الفيس بوك أو الحسابات في تويتر  يومياً تحوي ملايين المعجبين والفلورز , وستلاحظ بكل تأكيد أحيانا منشورات غريبة في هذه الصفحات لا تمت بمحتواها الاصلي بصلة كروابط مواقع أو إعلانات تجارية مثال على ذلك "حسابات الشيخ السعودية المعروف محمد العريفي " .

وهي صفحات وحسابات دينية للدعوة "تكثر فيها إعلانات الشقق السكنية والفلل  في تركيا " وإعلانات شركات التمور والكثير من المشاريع" .بهذا ستعرف حتماً أن الشيخ يسوق لمتابعيه  في حساباته منتجات تجارية مقابل عائد مالي من الشركات, نقيس على ذلك حسابات أخرى منتشرة بكثرة .
بالمناسبة هذه مقالة منفصلة عن كيفية الربح من تويتر 


مواقع التواصل

السر الثالث المواقع الأخبارية 

لماذا يا ترى تجد هذا الكم الهائل من المواقع الاخبارية تصل لمئات الألاف في 24 دولة عربية وأيضاً في دل غربية لكننا قسنا على مستى الدول العربية ,وهنا نتحدث عن المواقع الضخمة وليست مواقع الهواة الذين يبحثون عن أعلانات أدسنس بل نتحدث عن مواقع معروفة .

هنا المواقع تنقسم الى قسمين القسم الأول والذي يمول من قبل الحكومات للتسويق لها وهذا منتشر وتوجد أمثلة لن نذكرها , أما القسم الثاني فهي المواقع الممولة من قبل معارضي الحكومات والدول وهي كثيرة أيضاً,بالإضافة للمواقع التي تتلقى عائداً ماليا مقابل التلميع وبروظة الشخصيات ويدخل ضمن هذه الفئة المواقع الفنية التي تتلقى عائداً ماليا مقابل الكتابة عن الفنانين لزيادة شهرتهم , أيضاً هذا الأنواع من المواقع تكن عائداتها أكبر من مثيلاتها في مجال التقنية .


"إذا أثناء بحثك عن فكرة مشروع لا تستخف بموقع فني يتابع أخبار وقضايا الفنانين والمطربين عند شهرت موقعك هؤلاء سيجدون طريقهم اليك لكي تلمعهم أكثر ويدفون لك أموالاً بالتأكيد" .


الربح من المواقع الاخبارية

السر الرابع البرمجة والتصميم 

هل تعلم أن مجال البرمجة من خلال الأنترنت يوفر لك أرباح ضخمة وهذه مجالها واسع جداً سنذكر بعضها "برمجة المواقع , برمجة السكربات , برمجة تطبيقات الهواتف النقالة , برمجة أنظمة الكمبيوتر , برمجة بوتات " والكثير والكثير كل هؤلاء يتلقون أمولاً وأرباحاً ضخمة من الأنترنت مثال على ذلك برمجة موقع عادي أو تطبيق على جهاز الهاتف  من قبل مبرمج أو شركة مختصة ستكلفك على أقل تقدير 1000$ .

ومع إنتشار المواقع والتطبيقات بكل تأكيد يوجد تهافت على المبرمجين المختصين في لغات البرمجة وتقنياتها , ولكي لا ننسى أن كل مبرمج يحتاج" مصمم" نستنتج أن التصميم أيضاً هوا عمل له عائد مالي وأرباح من خلال الأنترنت مثال " لكي يستطيع المبرمج تكويد موقعك يحتاج لصورة وهذه الصورة يجب أن يصممها المصمم والمبرمج المحترف بكل تأكيد أول طلباته منك قبل البرمجة أن تستأجر مصمم يقوم برسم وتلوين وإيضاح شكل موقعك وتفاصيلها وصفحاتها . 


أسرار الربح من الإنترنت حقائق مدهشة

السر الخامس الأخير في الربح من الأنترنت 

وهوا لغير المحترفين واالهواة والباحثين عن الربح السريع لكن بكل تأكيد هناك أرباح لكن لا تقارن بأرباح ما ذكرناه سابقاً , كعملك في أختصار الروابط ونشرها وتحصيل أرباح  بسيطة لكل الف شاهدة "انها فكرة سيئة بالطبع " وهوا إستغلال لك أو للعامل  بهذا المجال . 

لا يقتصر الأمر على التقصير , بل أيضاً مواقع الضغط على الأعلانات أو التسويق الهرمي وهوا إسلوب إحتيالي من قبل المواقع أيضاً الموقع الأول يحصل على مبلغ جيد ويوزع الفتات للعاملين . 

نضيف أيضاً مواقع التداول المنتشرة مئات المواقع في الأنترنت وشركات الفوركس تطالبك بدفع مبلغ وإستثماره لكن بربح مادي ضعيف وسينتهي حتماً بخسائر فادحة لاموالك كون المواقع متحكم بها من قبل إدارتها  والبيانات التي تظهر ليست معتمدة في الاسواق العالمية واللوحة التي تتداول بها هي لوحة مبرمجة من قبلهم "يمكنهم رفع السعر وإخفاضه وفقاً لما تقتضيه مصلحتهم" .

وبالطبع هم لا يريدون ان تربح بل تخسر لتضيف مزيداً  من الاموال من محفظتك وهم يستثمرون اموالك بشركاتهم الخاصة ويجنون الاباح الحقيقية لصالحهم بعيداً عنك ,الا تتلقى إتصالات من لندن وقبرص لمسوقي تلك المواقع ..؟
 نعم هم لطفاء جدا :)  لا تغرك المظاهر يا اخي .


أسرار الربح من الإنترنت حقائق مدهشة

السر السادس والأهم والتي تسمى "ضربة العمر " 

هل تريد الربح من الأنترنت كن أنت لا غيرك أخترع فكرة إصنع شيئاً لا تقلد الأخرين جرب وحاول ولا تيأس فكر بأشياء لم يفعلها غيرك , أقرأ بكثرة وخصوصاً في المنتديات الأجنبية إجلب فكرة منهم لم يقم بعملها العرب بعد ,لا تستمع لهؤلاء الذين يقولون في المواقع العربية هذه فكرة غير ناجحة فهم قد وصلو لنقطة إحتكار الفكرة ولا يريدون لغيرهم أن ينجح .


مخترع الايفون

أخيراً توجد الكثير من االطرق الاخرى لكن انا ذكرت الأفكار المهمة والتي يستعملها الكثيريون , وأيضاً لم أتطرق للافكار الشيطانية المستعملة لكي لا اساعد في نشرها وهي طرق مخالفة لاحكام ديننا الحنيف . 
هل لديك إستفساراو فكرة أو تصليح  .؟ 
ضعه في تعليق 
  
google-playkhamsatmostaqltradent