recent
أخبار ساخنة

AMD VS Intel مقارنة


انتل مقابل AMD: أيهما أفضل؟


يتغير المشهد الفني بسرعة كبيرة ، وقد سمح البطء الواضح لشركة إنتل وأيه إم دي لتحويل التركيز إلى الحوسبة المتنقلة لمصنّعي شرائح آخرين وعلى الأخص ARM ، ولكن أيضاً من أمثال VIA و Qualcomm - بالسيطرة على هذا السوق الضخم الجديد.

على الرغم من أن الأمور بدت قاتمة إلى حد ما قبل بضع سنوات ، فقد كان هناك شيء من عودة أجهزة الكمبيوتر الشخصية للألعاب واختيار أجهزة الكمبيوتر المحمولة أوسع من أي وقت مضى ، وهي سوق الأجهزة اللوحية التي تشهد انخفاضاً.

معالجات AMD و Intel الحالية:

مع اقتراب عام 2018 من نهايته ، أعلنت إنتل عن نطاق معالجات الجيل التاسع،وقدمت سلسلة Ryzen 2 من AMD عرضًا قويًا للغاية في بداية هذا العام ، وما زالت تتفوق بشكل جيد على عروض Intel الأعلى  على الرغم من أن AMD  بلا شك ، يتم ضربها على أداء أساسي واحد.


هذا ما كان عليه الحال ، ومع ذلك ، تقدم AMD قيمة أفضل بكثير لكل رمز إلى جانب حقيقة أن مبردات الهواء مثيرة للإعجاب للغاية تأتي محاصر مع وحدات المعالجة المركزية. إن معالجات AMD ليست بطيئة بأي حال من الأحوال ، ويمكنها بسهولة التعامل مع أعباء العمل الشاقة للغاية  ولكن لا شك أن Intel هي الأفضل أداءً ، ولكن بتكلفة عاليه.

من الناحية الواقعية ، لن يؤدي الأداء المتزايد الذي تقدمه Intel لكل نواة أساسية إلى حدوث فرق كبير ولكنه موجود.

ماهو الافضل Intel ام AMD؟

إذا كنت تشتري كمبيوتر محمول تقليدي أو كمبيوتر شخصي ، فإن AMD و Intel هما اختيارك الوحيدون للمعالجات ، لكن لا ترتكبوا خطأ الاعتقاد بأن انخفاض شعبية أجهزة الكمبيوتر يعني أن الشركة تنزلق نحو عدم الاهتمام. لا تكسب إنتل كل أموالها من أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمعالجات المحمولة ، بالطبع.

كما ينتج أيضًا معالجات الرسوميات ومحولات الشبكة السلكية واللاسلكية  ومكونات الخادم ومحطات العمل بالإضافة إلى أجهزة فك التشفير ستجد حتى رقائق Intel في العديد من الهواتف الذكية: بعض موديلات جهاز iPhone X لديها مودم Intel.

أيه إم دي هي أصغر الشركتين بفارق ضئيل. لشيء واحد ، في الوقت الذي تقوم فيه شركة إنتل ببناء رقائقها الخاصة في أكثر من عشر مصانع في الولايات المتحدة وأيرلندا وإسرائيل والصين ، قامت AMD ببيع أحدث منتجاتها في عام 2009. اليوم ، مثل ARM و VIA و MediaTek وغيرها ، تصمم أيه إم دي شرائحها الخاصة ولكنها تقوم بتصنيعها. إنتاج المعالجات الدقيقة باهظ الثمن.

في هذه الحاله اذا كنت من محبي الالعاب فأنصحك بإقناء معاجات انتل الجديده ومع ذالك لا يمكننا تجاهل ايه ام دي فهي منافس قوي جدا ..

تزامنا مع اطلاق معالجات الجيل التاسع من انتل اطلقت ايه ام دي معالجها الجديد المساوي في قوه الاداء واعلى من معالجات انتل في بعض النقاط واقل تكلفه من معالج انتل الحديد.. وذالك بالطبع سيحدث فرقا كبيرا..

تحياتي..
google-playkhamsatmostaqltradent