U3F1ZWV6ZTQ4Nzk3MjE3NDJfQWN0aXZhdGlvbjU1MjgwNTE4MTM4
recent
أخبار ساخنة

اهميه تحديد السوق المُستهدف



لماذا تحديد السوق المستهدف في غاية الأهمية؟

سنناقش بعض النقاط التي تُثبت اهميه تحديد السوق المستهدف للشركات..
يساعد تحديد السوق المستهدف شركتك على تطوير استراتيجيات اتصال تسويقية فعالة. 
السوق المستهدف عبارة عن مجموعة من الأفراد الذين يتشاركون في احتياجات أو خصائص متماثلة تأمل شركتك أن تخدمها، هؤلاء الأفراد هم عادة المستخدمين النهائيين الذين سيشترون على الأرجح منتجك.


تحديد رساله حرفيه للمشتري:


يسمح لك تحديد السوق المستهدف بصياغة الرسائل التي تروق لهم تحديدًا، يهدف مسوق (أحمر الشفاه) باستخدام نهج التسويق المستهدف إلى إرسال رسالة إلى المستخدمين الإناث.
 ضمن النساء الإناث ، ترتدي النساء أحمر شفاه لأسباب مختلفة، يصل المسوق الذكي إلى جمهور أصغر مع رسالة نمط الحياة التي ترتدي أحمر الشفاه. قد تستجيب المرأة الناضجة لرسالة تستند إلى الفائدة أن أحمر الشفاه يقلل من الشفاه المشقوقة.


التركيز على الاحتمالات:


لا تملك المؤسسات الوقت أو الموارد لتتمكن من الوصول إلى الجميع برسالة منتج يسم تحديد السوق المستهدف للجهات السوقية بالتركيز على الأشخاص الأكثر احتمالاً لشراء المنتج.
 يؤدي تحديد عدد السكان إلى إجراء بحوث وميزانيات للعملاء الذين يتمتعون بأفضل الأرباح المحتملة.



الوصول إلى الجمهور المناسب:


بمجرد تحديد السوق المستهدف ، يمكن تعريف الجمهور المستهدف  المتلقي المقصود للرسالة الإعلانية  مرات عديدة في السوق والجمهور هي نفسها.
 عندما يكون المستخدم هو المستخدم النهائي والآخر هو المشتري ، تختلف السوق المستهدفة والجمهور المستهدف. 
هناك عدد غير قليل من المنتجات المستخدمة من قبل الرجال التي يتم شراؤها في المقام الأول من قبل زوجاتهم. 
في هذه الحالات ، يكون السوق المستهدف هو الذكور والجمهور المستهدف هو الأنثى التي تقوم بالشراء.
 تقوم شركة Marketers بتصميم إستراتيجيات لتلبية احتياجات السوق المستهدف واستخدام قنوات الوسائط ونقاط اتصال أخرى للوصول إلى المشتري على أفضل وجه.


استراتيجيات فعالة من حيث التكلفة:


بمجرد معرفة من تستهدفهم ، يكون من الأسهل بكثير اتخاذ قرارات بشأن مخصصات الوسائط. إذا كان السوق المستهدف الخاص بك هو النساء الشابات ، فلا توجد حاجة لشراء مساحة إعلانية في كل مجلة. لا يمكنك الإعلان إلا في تلك الشهرة لدى هذا الجمهور. ستوفر المال وستحصل على عائد استثمار أفضل باستخدام خطة السوق المستهدفة. ستصبح عمليات شراء وسائل الإعلام أكثر فاعلية نظرًا لتقليل عدد المشاهدين الضائعين - الذين من غير المرجح أن يشتروا منتجك  بشكل كبير.


تنافس بنجاح:


يمكن للشركات من أي حجم التنافس بفعالية من خلال تحديد سوق ناقص الخدمات. لا داعي للقلق بعد الآن بشأن محاولة الوصول إلى كل عميل يمكنه استخدام منتجك ويمكنه التركيز على خطة تسويقية تناسب جزءًا أصغر ، متشابهة التفكير من إجمالي السوق. من خلال تركيز الموارد على شريحة محددة من العملاء ، قد تكون الشركات الصغيرة قادرة على تقديم خدمة أفضل للسوق المستهدفة من منافسيها الأكبر.

تحياتي لكم..

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة