recent
أخبار ساخنة

كيف تصنع خطه تسويق لعملك الخاص




الغرض من خطة التسويق

ينشئ العديد من أصحاب الأنشطة التجارية خطة تسويقية ثم يضعونها جانباً، ومع ذلك ، فإن خطتك التسويقية هي خريطة طريق توفر لك التوجيه نحو تحقيق أهداف عملك. يجب الإشارة إليه وتقييمه للنتائج بشكل متكرر.

في حين أن بعض أصحاب الأعمال الصغيرة يشملون خطة التسويق الخاصة بهم كجزء من خطة أعمالهم الشاملة ، لأن التسويق أمر حاسم للنجاح ، فمن المستحسن وجود خطة تسويقية شاملة وتفصيلية من تلقاء نفسها. إذا كنت لا ترغب في وضع خطة مصغرة كجزء من خطة عملك ، يمكنك إرفاق خطة التسويق الخاصة بك بالكامل بخطة العمل كملحق لخطة العمل.

فوائد خطة التسويق

يعطي وضوحًا بشأن من هو سوقك، من الأسهل العثور على العملاء والعملاء إذا كنت تعرف من هم.
يساعدك على صياغة الرسائل التسويقية التي تولد النتائج. التسويق هو معرفة ما يمكن أن يقدمه منتجك أو خدمتك لمساعدة السوق المستهدفة. تحتاج رسائلك للتحدث مباشرة في السوق الخاص بك.

يوفر التركيز والاتجاه البريد الإلكتروني ، وسائل الإعلام الاجتماعية ، الإعلانات ، التدوين الإلكتروني ، البريد المباشر ، الدعاية ، وعبر و. مع وجود العديد من الخيارات التسويقية ، تحتاج إلى خطة لتحديد أفضل مسار للعمل الخاص بعملك.
كيفية إنشاء خطة التسويق الخاصة بك

تغطي خطة تسويق الأعمال الصغيرة النموذجية العديد من العناصر بما في ذلك وصف المنافسين ، والطلب على المنتج أو الخدمة التي تقدمها ، ونقاط القوة والضعف من وجهة نظر السوق لكل من الشركات ومنافساتها.

خطة التسويق هي أداة تحتاج إلى استخدامها يوميًا لمساعدتك في الوصول إلى السوق وأهداف الربح الخاصة بك. عندما تصنع خطتك التسويقية ، ركز على ما تحتاج إلى فهمه والوصول إلى السوق الخاص بك. الأساسيات تشمل:

1. تفاصيل حول الوضع الحالي عملك، ماهو منتجك او خدمتك؟ ما الذي تعمل وما التحديات التي تواجهها حاليًا في إنشاء عملاء جدد والعملاء؟ ما هي المشكلات التي قد تواجهها خلال العام المقبل ، مثل التحركات (عندما لا تستطيع العمل) أو القوانين الجديدة التي قد تؤثر على طريقة عملك؟

2. من هو السوق المستهدف؟ من هو المشتري الأكثر احتمالًا لما تقدمه؟ يجب ألا تكون الإجابة "الجميع" أبدًا.
 لمساعدتك على تحديد السوق الخاص بك ، حدد كيف يساعد منتجك أو خدمتك الناس ثم معرفة الأشخاص الذين يحتاجون إلى هذا الحل. قد يكون لديك عدة مجموعات داخل السوق المستهدف الخاص بك ، وغالبا ما يشار إليها بتجزئة السوق (متخصصة في الأسواق أو المجموعات المتخصصة المحددة). على سبيل المثال ، إذا كان نشاطك التجاري يساعد الأشخاص الذين يعانون من فقدان الوزن ، فقد تكون الأسواق المستهدفة من الأمهات اللواتي يرغبن في فقدان وزن الطفل ومواليد النمو الراغبين في تحسين صحتهن.

إن معرفة السوق واحتياجاته يساعدك على إنشاء رسائل خاصة بالسوق ووضعها في المكان الذي ستظهر فيه فعالية أكبر.

3. ما هي أهدافك في الفترة الزمنية للخطة؟ كن محددًا في أهدافك ، مثل زيادة قائمة البريد الإلكتروني بمقدار x على مدار العام التالي أو العثور على x عدد العملاء الجدد. من المهم أن تكون قادرًا على قياس مدى فعالية خطة التسويق الخاصة بك عن طريق تحقيق هدف قابل للقياس.

4. ما هي أساليب التسويق التي ستستخدمها للوصول إلى السوق والأهداف؟ اسمح لسوقك المستهدف بأن يكون دليلك في تحديد الاستراتيجيات التسويقية التي ستستخدمها. أين تستضيف السوق الخاص بك؟ كيف يمكنك إغرائهم للتحقق من عملك؟ على سبيل المثال ، إذا كان سوقك يقضي الكثير من الوقت على Facebook ، فيمكنك التفكير في امتلاك صفحة أو مجموعة معجبين على Facebook ، أو ربما الاستثمار في إعلانات Facebook. إذا كنت شركة خدمات تخدم أنشطة تجارية أخرى ، فقد ترغب في كتابة مقالة لنشرة إخبارية أو مجلة تستهدف هذه الصناعة التجارية نفسها.

5. كم سيكلف؟ هذا هو المكان الذي تضع ميزانية لخطة التسويق الخاصة بك. هناك العديد من استراتيجيات التسويق المجانية ، على الرغم من أنها تتطلب وقتًا ، وهو نوع من النفقات. هل ستقوم بأطراف منزلية ، وإذا كان الأمر كذلك ، فما هي تكلفة السفر ، أو إرسال الدعوات البريدية ، أو شراء الجوائز ، إلخ؟ هل ستدفع مقابل الإعلان أو لخدمة قائمة بريدية؟ من بين جميع الأماكن التي تنفق فيها المال في أعمالك المنزلية ، يكون التسويق هو الأولوية ، طالما أنك تستثمر بحكمة.

6. كيف ستقوم بتنفيذ خطة التسويق الخاصة بك؟ التخطيط سهل إلى حد ما. إن تنفيذ خطة يشكل تحديًا أكبر. كيف ستناسب استراتيجياتك التسويقية في عملك؟ إذا كنت تقوم بالوسائط الاجتماعية ، فهل ستستخدم أداة إدارة الشبكات الاجتماعية أو تستعين بمدير وسائط التواصل الاجتماعي؟ هل ستقوم بكتابة مدونة أو إنشاء محتوى لمشاركته على مواقع ويب أخرى ، مثل التسويق بالمقالات؟ إذا كان الأمر كذلك ، فكم مرة تقوم بنشر أو تسليم محتوى؟ تحتاج إلى القيام بشيء كل قول للحصول على عملك أمام السوق الخاص بك.

(من المرجح أن تفعل ذلك إذا كان لديك خطة وتناسب الخطة في جدولك اليومي.)

تحياتي لكم..
google-playkhamsatmostaqltradent