recent
أخبار ساخنة

خطه التسويق





ما هي خطة التسويق:


إن خطة التسويق هي وثيقة تشغيلية للتواصل والإعلان لتوليد العملاء المحتملين والوصول إلى السوق المستهدف. تجمع خطة التسويق جميع الحملات التي سيتم تنفيذها خلال فترة تتضمن معلومات إضافية حول كيفية قياسها ومراقبتها. تتفاعل خطة التسويق مع العمليات التجارية الأخرى بعدة طرق ، بما في ذلك:

  • توفير أبحاث السوق لدعم قرارات التسعير وإدخالات السوق الجديدة.
  • تفصيل الرسائل الرئيسية إلى الديموغرافيات والمناطق الجغرافية المختلفة.
  • اختيار المنصات للترويج للمنتج أو الخدمات - الرقمية والإذاعية والإنترنت والمجلات التجارية ومزيج تلك المنصات لكل حملة.
  • إعداد مقاييس النجاح والجداول الزمنية لإعداد التقارير.

(تعتمد خطة التسويق على إستراتيجية التسويق الشاملة للشركة)

كسر خطة التسويق

غالبًا ما تُستخدم خطط واستراتيجيات التسويق بالتبادل، هذا لأن خطة التسويق لا يجب أن تكون موجودة بدون الإستراتيجية الشاملة كإطار عمل.
 في بعض الحالات ، قد يتم دمج الإستراتيجية والخطة في وثيقة واحدة خاصة في الشركات الأصغر التي قد تدير حملة واحدة أو حملتين رئيسيتين فقط في السنة. 
ومع ذلك ، توضح الخطة الأنشطة التسويقية على أساس شهري أو ربع سنوي أو سنوي، توضح استراتيجية التسويق القيمة الإجمالية للعروض.


خلق خطة التسويق

تنظر خطة التسويق في عرض القيمة لنشاط تجاري وتحدد الجدول الزمني لفترة، غالبًا ما تكون أبحاث السوق هي الأساس لتحديد الجمهور المستهدف والقنوات التي سيتم استخدامها ، على سبيل المثال ، الراديو ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، والإعلانات عبر الإنترنت ، والبقع الإعلانية التلفزيونية الإقليمية. تتضمن خطة التسويق الأساس المنطقي لاتخاذ القرارات وتصف استراتيجية التسويق الشاملة. يجب أن تركز الخطة على إنشاء وتوقيت ووضع حملات محددة وكيفية قياس النتائج.

تنفيذ خطة التسويق

يمكن تعديل خطة التسويق في أي وقت بناء على النتائج، إذا كانت الإعلانات الرقمية تحقق أداءً أفضل من المتوقع ، على سبيل المثال ، يمكن تعديل ميزانية الحملة ضمن الحملة لتمويل النظام الأساسي الأعلى أداءً أو يمكن للشركة بدء ميزانية جديدة.

 يتمثل التحدي الذي يواجه قادة التسويق في ضمان أن يكون لكل منصة وقت كافٍ لإظهار النتائج.
 يُظهر التسويق الرقمي النتائج في الوقت الفعلي تقريبًا ، في حين تتطلب الإعلانات التلفزيونية التناوب لتحقيق أي مستوى من اختراق السوق. في نموذج المزيج التسويقي التقليدي ، تندرج خطة التسويق ضمن فئة "الترويج" ، وهي واحدة من الأربعة أقسام ، وهو مصطلح صاغه (نيل بوردن) لوصف المزيج التسويقي للمنتجات والسعر والترويج والمكان.

تحياتي لكم..
google-playkhamsatmostaqltradent