U3F1ZWV6ZTQ4Nzk3MjE3NDJfQWN0aXZhdGlvbjU1MjgwNTE4MTM4
recent
أخبار ساخنة

استراتيجية العلامة التجارية و الأسهم




تتمثل علامتك التجارية في كيفية وماذا وأين ومتى ولماذا تخططين للتواصل وتقديم رسائل علامتك التجارية. المكان الذي تعلن فيه هو جزء من إستراتيجية علامتك التجارية. تُعد قنوات التوزيع جزءًا من إستراتيجية علامتك التجارية. وما تتواصل معه بصريًا ولفظيًا هو جزء من إستراتيجيتك للعلامة التجارية أيضًا.
تؤدي العلامة التجارية الاستراتيجية المتسقة إلى تحقيق قيمة قوية للعلامة التجارية ، مما يعني أن القيمة المضافة التي يتم جلبها إلى منتجات شركتك أو خدماتها تسمح لك بتحصيل رسوم أكثر لعلامتك التجارية مقارنة بما تتطلبه المنتجات المتطابقة التي لا تحمل علامات تجارية. المثال الأكثر وضوحا من هذا هو فحم الكوك مقابل الصودا عام. نظرًا لأن شركة Coca-Cola قامت ببناء علامة تجارية قوية ، يمكنها أن تفرض رسومًا أكبر على منتجها - وسوف يدفع العملاء هذا السعر الأعلى.

تأتي القيمة المضافة في جوهر حقوق الملكية التجارية بشكل متكرر في شكل جودة مدركة أو ارتباط عاطفي. على سبيل المثال ، ترتبط نايك بمنتجاتها مع الرياضيين النجوم ، على أمل أن ينقل العملاء رابطهم العاطفي من الرياضي إلى المنتج. بالنسبة إلى Nike ، فهي ليست فقط ميزات الأحذية التي تبيع الأحذية.

تحديد العلامة التجارية الخاصة بك

إن تحديد علامتك التجارية يشبه رحلة استكشاف الذات للأعمال. يمكن أن يكون صعبا ، مستهلك للوقت وغير مريح. يتطلب ، على أقل تقدير ، أن تجيب على الأسئلة التالية:

ما هي مهمة شركتك؟
ما هي مزايا وميزات منتجاتك أو خدماتك؟
ما الذي يفكر به عملاؤك وآفاقك بالفعل في شركتك؟
ما هي الصفات التي ترغب في ربطها بشركتك؟
تعلم احتياجات وعادات ورغبات العملاء الحاليين والمحتملين، ولا تعتمد على ما تعتقده أعرف ما يفكرون به.

نظرًا لأن تحديد علامتك التجارية وتطوير إستراتيجية العلامة التجارية يمكن أن يكونًا معقدًا ، ففكر في الاستفادة من خبرات مجموعة استشارية غير ربحية للشركات الصغيرة أو مركز تطوير الأعمال الصغيرة.

بمجرد تحديد العلامة التجارية الخاصة بك ، كيف تحصل على الكلمة؟ إليك بعض النصائح البسيطة التي تم اختبارها بالوقت:

احصل على شعار رائع. ضعه في كل مكان:

اكتب رسائل العلامة التجارية الخاصة بك. ما هي الرسائل الرئيسية التي ترغب في التواصل بشأن علامتك التجارية؟ يجب أن يكون كل موظف على دراية بسمات علامتك التجارية.
دمج العلامة التجارية الخاصة بك. تمتد العلامة التجارية إلى كل جانب من جوانب عملك - كيف تجيب على هواتفك ، ما ترتديه أنت أو مندوبي المبيعات لديك على مكالمات البيع ، توقيع بريدك الإلكتروني ، كل شيء.
أنشئ "صوتًا" لشركتك يعكس علامتك التجارية. يجب تطبيق هذا الصوت على جميع الاتصالات المكتوبة وإدراجه في الصور المرئية لجميع المواد ، سواء عبر الإنترنت أو خارجها. هل علامتك التجارية ودية؟ كن حواري. هل هو ريتسي؟ كن أكثر رسمية. تحصل على الجوهر.
طوّر شعارًا. اكتب عبارة لا تنسى وذات معنى وموجزة تجسد جوهر علامتك التجارية.
تصميم قوالب وإنشاء معايير للعلامة التجارية لمواد التسويق الخاصة بك. استخدم نفس نظام الألوان ، وضع الشعار ، الشكل والمظهر في كل مكان. لست بحاجة إلى أن تكون خياليًا ، فقط متناسقًا.
كن صادقًا مع علامتك التجارية، لن يعود العملاء إليك - أو يحولونك إلى شخص آخر - إذا لم تقدم وعدًا بعلامتك التجارية.
كن ثابتًا. لقد وضعت هذه النقطة في المرة الأخيرة فقط لأنها تتضمن كل ما سبق ، وأهم نصيحة يمكنني تقديمها لك.
 إذا لم تستطع فعل ذلك ، فستفشل محاولاتك لإنشاء علامة تجارية.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة