recent
أخبار ساخنة

تقنيه التعرف على الوجه وطريقه عملها "Face Recognition*


تقنية التعرف على الوجه 


 يحلل التعرف على الوجه خصائص صور وجه الشخص المدخلة من خلال كاميرا فيديو رقمية. يقيس هيكل الوجه الكلي ، بما في ذلك المسافات بين العينين والأنف والفم وحواف الفك.

 يتم الاحتفاظ بهذه القياسات في قاعدة بيانات وتستخدم كمقارنة عندما يقف المستخدم أمام الكاميرا. لقد كانت هذه المقاييس الحيوية واسعة النطاق ، وربما على نطاق واسع ، توصف بأنها نظام رائع للتعرف على التهديدات المحتملة (سواء كانت إرهابية أو فنان احتيال أو مجرم معروف) ولكن حتى الآن لم نر قبولًا واسعًا في الاستخدام عالي المستوى.

 ومن المتوقع أن تكنولوجيا التعرف على الوجه البيومترية ستتجاوز قريبا القياسات الحيوية بصمات الأصابع باعتبارها الشكل الأكثر شعبية لمصادقة المستخدم. يحتوي كل وجه على العديد من المعالم المميزة ، والقمم والوديان المختلفة التي تشكل ملامح الوجه. 

كل وجه بشري لديه ما يقرب من 80 نقطة عقدية. بعض من هذه تقاس بواسطة تقنية التعرف على الوجه هي:

المسافة بين العينين عرض الأنف عمق مآخذ العين شكل عظام الخد طول خط الفك يتم قياس هذه النقاط العقدية إنشاء رمز رقمي يسمى بصمة الوجه ، تمثل الوجه في قاعدة البيانات. كيف تعمل توضح العملية التالية المكونة من أربع مراحل الطريقة التي تعمل بها الأنظمة البيومترية: 

الالتقاط - يتم التقاط عينة فيزيائية أو سلوكية بواسطة النظام أثناء التسجيل .


استخراج - يتم استخراج البيانات الفريدة من العينة ويتم إنشاء قالب.


 مقارنة - ثم يقارن القالب مع عينة جديدة.


 المطابقة - يقرر النظام عندئذٍ ما إذا كانت الميزات المستخرجة من العينة الجديدة متطابقة أم لا عندما يواجه المستخدم الكاميرا ، يقف على بعد قدمين منه. 


سيقوم النظام بتحديد موقع وجه المستخدم وإجراء المطابقات مع الهوية المطالب بها أو قاعدة بيانات الوجه. من الممكن أن يحتاج المستخدم إلى نقله وإعادة تثبيته استنادًا إلى وضعية وجهه. عادةً ما يصل النظام إلى قرار في أقل من 5 ثوانٍ.






حالياً تحصل هذه التقنيه على الدعم كأداة محتملة لتفادي ارتكاب جرائم إرهابية ، فإن خاصيه التعرف على الوجه مستخدمه بالفعل في العديد من مجالات إنفاذ القانون.

 كما تم تطوير برنامج لشبكات الكمبيوتر وأجهزة الصراف الآلي الآلي التي تستخدم التعرف على الوجه لأغراض التحقق من المستخدم. تقييم واحد من أقوى الجوانب الإيجابية في التعرف على الوجه هو أنه غير تطفلي. يمكن إتمام التحقق أو التحديد من على بعد قدمين أو أكثر ، ودون مطالبة المستخدم بالانتظار لفترات طويلة من الوقت أو القيام بأي شيء أكثر من مجرد النظر إلى الكاميرا. 

 هو يعمل من خلال مقارنة معالم الوجه - النسب المحددة وزوايا ملامح الوجه المحددة - والتي لا يمكن فهمها بسهولة من خلال اللحية أو النظارات أو الماكياج.

 هذا يجعل التعرف على الوجه مثاليًا لمناطق الزيارات العالية المفتوحة لعامة الناس ، على سبيل المثل: المطارات ومحطات السكك الحديدية الشركات نقاط نقدية الملاعب وسائل النقل العامة المؤسسات المالية مكاتب حكومية الأعمال من جميع الأنواع..

تحياتي لكم..






google-playkhamsatmostaqltradent