recent
أخبار ساخنة

لماذا يجب ان تتعلم البرمجه ؟


لماذا يجب ان تتعلم البرمجه؟


البرمجه كما هو معرف هي مجموعه من الاكواد تُكتب لتنفيذ بعض الاوامر لجعل الكمبيوتر ينفذ مهمه ما ..
بطبيعه الحال وكما هو معروف ان لغه اللالات او الحواسيب هي اللغه الثنائيه لغه (0,1) ولكي تتواصل مع الحاسوب يجب ان تستخدمه لغه يفهمها الحاسب لتنفيذ الامر .

اللغه الثنائيه صعبه نسبيا لذالك تم اختراع مجموعه كبيره من لغات البرمجه التي تمكنك من التواصل مع الحاسوب لتنفيذ ما تريده ، على سبيل المثال :


لغه جافه 
لغه بايثون
لغه C
والكثير من اللغات ...

وبالطبع لكل لغه مهمه محدده لتنفيذها وبطبيعه الحال توجد بعض المهمات او الاوامر تُنفذ بأكثر من لغه ، لغه البرمجه تُمكنك من صنع ما تريده على الخاسوب من برامج ،تطبيقات ، مواقع الكترونيه ..

لذالك اذا كنت من محبين الحواسيب ابدأ بتعمل اي لغه برمجه ترى نفسك فيها .. لغات البرمجه ساهمت بشكل كبير في حياتنا اليوميه وسهلت الكثير من الامور كذالك .. على سبيل المثال (موقع فيس بوك) سهل من عمليه التواصل بين الناس وكذالك في جانب الافلام جميع الافلام ثلاثيه الابعاد تُبرمج بواسطه الحاسوب وكذالك في عالم الالعاب .. لذالك لماذا لا تقوم بصنع موقعك او تطبيقك او لعبتك الخاصه بك .

في جانب التجاره والاعمال يمكن الربح وانشاء تطبيق او برنامج معين يستفيد منه الناس ويمكنك بيعه كذالك الامر ينطبق على الالعاب .

مرتب المبرمج حاليا من اعلى المرتبات في العالم داخل الشركات ، لكي تتعلم لغات البرمجه فقط تحتاج الى وقت من فراغك خصصه للغه معينه وابدأ بها ، اصنع حلمك .

تحياتي ... 
google-playkhamsatmostaqltradent