recent
أخبار ساخنة

خاصيه التعرف على الوجه "Face Recognition"















التعرف على الوجه هو فئة من البرامج البيومترية التي تحدد ملامح وجه الفرد رياضيا ويخزن البيانات باعتبارها بصمة. يستخدم البرنامج خوارزميات التعلم العميق لمقارنة التقاط مباشر أو صورة رقمية بصمة الوجوه المخزنة من أجل التحقق من هوية الفرد.

 جعلت الكاميرات عالية الجودة في الأجهزة المحمولة التعرف على الوجه خيارًا صالحًا للمصادقة بالإضافة إلى تحديد الهوية. فعلى سبيل المثال ، يشتمل هاتف iPhone X من Apple على تقنية Face ID التي تتيح للمستخدمين إلغاء قفل هواتفهم باستخدام بصمة الوجه التي تم تعيينها بواسطة كاميرا الهاتف.

 تلك الخاصيه ، الذي تم تصميمها بنمذجة ثلاثية الأبعاد لمقاومة التعرض للخداع بواسطة الصور أو الأقنعة ، تلتقط وتقارن أكثر من 30000 متغير. حتى كتابة هذه السطور ، يمكن استخدام Face ID لمصادقة عمليات الشراء من خلال Apple Pay وفي iTunes Store و App Store و iBooks Store. 

تعمل Apple على تشفير وتخزين بيانات بصمة الوجه في السحاب ، ولكن تتم المصادقة مباشرة على الجهاز. 
يمكن للمطورين استخدام خدمة Amazon Reckognition ، وهي خدمة تحليل الصور التي تعد جزءًا من مجموعة Amazon AI ، لإضافة ميزات التعرف على الوجه والتحليل إلى التطبيق.

 توفر Google إمكانية مماثلة من خلال واجهة برمجة تطبيقات Google Cloud Vision. تستخدم هذه التقنية ، التي تستخدم التعلم الآلي للكشف عن الوجوه ومطابقتها وتحديدها ، في مجموعة متنوعة من الطرق ، بما في ذلك الترفيه والتسويق. 






على سبيل المثال ، يستخدم نظام ألعاب الحركة Kinect التعرف على الوجوه للتمييز بين اللاعبين. وقد أصبحت الإعلانات الذكية في المطارات قادرة الآن على تحديد نوع الجنس والعرق والعمر التقريبي للمارة واستهداف الإعلان بالنسبة إلى الشخص الديموغرافي.

 يستخدم Facebook برنامج التعرف على الوجوه لوضع علامات على الأفراد في الصور الفوتوغرافية. في كل مرة يتم فيها وضع علامة على أحد الأفراد في صورة فوتوغرافية ، يقوم البرنامج بتخزين معلومات حول خصائص الوجه الخاصة بهذا الشخص. 

وبمجرد جمع بيانات كافية ، يمكن للبرنامج استخدام هذه المعلومات لتحديد وجه شخص معين عندما يظهر في صورة جديدة.
 لحماية خصوصية الأشخاص ، تقوم ميزة تسمى Photo Review بإعلام عضو Facebook الذي تم تحديده. 
لا توجد في الوقت الحالي قوانين في الولايات المتحدة تحمي بشكل خاص بيانات البيانات الحيوية للفرد. ويجري حاليا دراسة أو نشر نظم التعرف على الوجه لأمن المطارات ويقدر أن أكثر من نصف سكان الولايات المتحدة قد تم بالفعل التقاط بصماتهم. ووفقًا لوزارة الأمن الداخلي ، فإن الطريقة الوحيدة لتجنب الحصول على المعلومات الحيوية التي يتم جمعها عند السفر دوليًا هي الامتناع عن السفر.

 إن اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) للدول الأعضاء الأوروبية تتعامل مع البيانات البيومترية..
وهنا كما ذكرت مسبقا في سلسله مقالات الذكاء الاصطناعي فخاصيه التعرف على الوجوه هي من انجازات الذكاء الاصطناعي في عالم التكنلوجيا ..

في المقال القادم سنتعرف بشكل اوفر على كيفيه عمل هذه الخاصيه ..

تحياتي..
google-playkhamsatmostaqltradent