recent
أخبار ساخنة

وضع السوق "Market Positioning"



ما هو موقف السوق؟ 


في مجال التسويق واستراتيجية الأعمال ، يشير وضع السوق إلى تصور المستهلك لعلامة تجارية أو منتج فيما يتعلق بالعلامات التجارية أو المنتجات المنافسة. يشير تحديد المواقع في السوق إلى عملية إنشاء صورة أو هوية العلامة التجارية أو المنتج بحيث ينظر إليها المستهلكون بطريقة معينة.

على سبيل المثال ، قد يضع صانع السيارة نفسه كرمز وضع فاخر، في حين قد يضع صانع البطاريات بطارياته باعتبارها الأكثر موثوقية وطويلة الأمد، وقد تضع سلسلة مطاعم الوجبات السريعة نفسها كمزود للوجبات القياسية الرخيصة والسريعة. قد تضع شركة القهوة نفسها كمصدر لمشروبات القهوة الفاخرة الراقية. بعد ذلك ، يمكن لمتاجر التجزئة أن تضع نفسها كمكان لشراء الضروريات المنزلية بأسعار منخفضة. وقد تضع شركة كمبيوتر نفسها كمنتجات تقنية عالية الجودة ومبتكرة وسهلة الاستخدام.

وضع العلامة التجارية

يعتبر وضع العلامة التجارية أو المنتج عملية إستراتيجية تتضمن تسويق العلامة التجارية أو المنتج بطريقة معينة لإنشاء وتأسيس صورة أو هوية في أذهان المستهلكين في السوق المستهدفة.

يجب الحفاظ على وضع السوق لعلامة تجارية أو منتج طوال مدة حياة العلامة التجارية أو المنتج. يتطلب ذلك اتخاذ مبادرات تسويقية مستمرة تهدف إلى تعزيز تصورات السوق المستهدفة للمنتج أو العلامة التجارية.

مزيدا من التفاصيل
google-playkhamsatmostaqltradent