recent
أخبار ساخنة

كندة علوش تشعل مواقع التواصل بتغريدة عن فلسطين وتحذفها

الصفحة الرئيسية
اعتذرت الفنانة السورية “كندة علوش” أمس السبت، عن تغريدة حذفتها سابقاً تتحدث فيها عن حذف موقع “غوغل” لاسم فلسطين من على خرائطه.


وغردت بعد ساعات قليلة معلّلة حذفها لها بأن الأكثرية فهموا كلامها بطريقة خاطئة وفسروه بطريقة غير التي قصدتها.

وقالت: “بعتذر لكل من فهم كلامي باتجاه خاطئ في تويتة سابقة كتبتها اليوم وحذفتها منذ قليل لأن البعض حمّلها تفسيرات حتماً لم أكن أقصدها”.

وكانت في تغريدتها السابقة قد انتقدت المتفاعلين مع قضية القبض على فتيات “التيك توك”، وتجاهلهم لقضية إزالة اسم فلسطين من خرائط “غوغل”.

ونشرت على حسابها في “تويتر” قائلة: “اليوم عم نعيش زمن فيه خبر القبض على فتاة التيك توك أهم ألف مرة وبياخد تفاعل أكتر من خبر إزالة اسم فلسطين من خرائط جوجل”.

وبررت شركة “غوغل” إزالة اسم فلسطين من على خرائطها بنيتها عرض المناطق المتنازع عليها بموضوعية باستخدام خط حدودي رمادي منقط.

وفعليا اختفت فلسطين من خرائط محرك البحث الأمريكى “جوجل”، ومن جانبها، بررت شركة “جوجل” عدم وجود فلسطين على خرائطها بالسعى إلى عرض المناطق المتنازع عليها بموضوعية باستخدام خط حدودى رمادى منقط”، وأضافت الشركة “لم يتغير نهجنا فى تصوير المناطق على الخرائط، حيث تحصل “جوجل” على المعلومات من المنظمات ومصادر رسم الخرائط عند تحديد كيفية تصوير الحدود المتنازع عليها.

وعند البحث فى محرك البحث عن خرائط “فلسطين” تظهر الدول المجاورة، ولا يظهر اسم فلسطين على الخريطة، فى حين يظهر تعليق جانبى من ويكبيديا، يقول: “دولة فلسطين مصطلح يشير إلى كيانات سياسية نادت بها جهات مختلفة، أو تنتمى لها كيانات سياسية غير مستقلة حاليًا أو قد يشير البعض به إلى كيانات سياسية سالفة فى فلسطين، وتطالب بإنشائه على جزء أو كل أرض فلسطين التاريخية. وهو الأمر الذى يطمح إليه كثير من الفلسطينيين. لم تكن أى من تلك الكيانات مستقلة حتى الآن.
google-playkhamsatmostaqltradent