recent
أخبار ساخنة

الذهب يهبط في مسار منحدر… والدولار يفاجئ الجميع

الصفحة الرئيسية

سقط الذهب مجدداً، وأثر ذلك على الفضة التي سقطت سقوطاً مدوياً، بعد أن كانت قد أخذت استراحة في اليوم السابق، وسط تألق كبير للدولار الأمريكي واكتساحه للمنافسين من عملات ومعادن.


فعند الساعة 3:12 مساءً بالتوقيت الأمريكي الشرقي من ليلة الأربعاء، سجلت عقود الذهب الفورية 1,860.62 دولار للأونصة، لتنخفض بنسبة كبيرة بلغت 2.1٪. وقبل ذلك، كانت هذه العقود قد سجلت أدنى سعر في الجلسة عند 1,856 دولار، وهو أدنى مستوياتها في شهرين.

أما في تداولات اليوم فلا يبدو أن المعدن الثمين يتجه للتصحيح بل إن التخوف حالياً من خسائر أكبر، حيث وصل إلى ذروة انخفاضه عند 1848.5 دولار للأونصة، وذلك قبل أن يستقر بالكاد على 1858 دولار للأونصة.

شاهد ايضا 

يشرح لنا الخبير المستقل في التحليل الفني للذهب “راجان دال” الأمر موضحاً: على الرغم من تأثر الذهب بالقوة النسبية لخصمه، الدولار، إلا أن الرسوم البيانية والتحليلات الفنية للمعدن اللامع تظهر أن كسر مستوى 1,800 دولار هو أمر مرجح، بل تشير أهداف تحليل موجات إليوت إلى منطقة 1,767 دولار.

أما مؤشر الدولار فقد انطلق بدوره باتجاه صاعد موازٍ لحركة الذهب الهابطة، وتلقى المزيد من الدفع يوم أمس مع انخفاض الجنيه الإسترليني بسبب مخاوف من إغلاق المنشآت التجارية والأعمال من جديد في المملكة المتحدة بسبب فيروس كورونا.

حيث وصل مؤشر الدولار مقابل سلة من العملات لحظة كتابة التقرير إلى 94.502 وهو أعلى مستوى له منذ شهر تموز، ليستمر بانطلاقه بشكل تصاعدي متسارع مخيباً آمال المراهنين على ارتفاع المعادن الثمينة واستمرار تأثير أزمة كورونا على الولايات المتحدة.
انضم الى قناة تلغرام لتصلكم النشرة 

لكن اللافت للنظر حقاً أن الدولار يرتفع ويتعافى بالرغم من العجز المالي الذي مازال يتضخم في الولايات المتحدة، بسبب الحزم التحفيزية الضخمة في إطار مواجهة فيروس كورونا، ناهيك عن إصرار بعد الاقتصاديين على التشاؤم حول تعافي الاقتصاد العالمي خلال فترة قصيرة.

المصدر :اليرة اليوم
google-playkhamsatmostaqltradent