recent
أخبار ساخنة

مفهوم الذكاء الاصطناعي(part two)


ادعاءان كاذبان حول الذكاء الاصطناعي:




لقد ظهر ادعائان كاذبان حول الذكاء الاصطناعي وقد انتشرا على شكل واسع من النطاق وسأحاول في هذه السلسه على قدر الامكان توضيح وشرح ماهيه الذكاء الاصطناعي كمفهوم وكتجربه.

يتمثل الادعاء الاول في ان الذكاء الاصطناعي اخفق في تحقيق الهدف المرجو منه ادعاء ان الذكاء الاصطناعي من المستحيل ان يطبق فب بعض المجالات , ينبغي ان اؤكد ان هذا الادعاء خاطئ تماما حيث ان الذكاء الاصطناعي تمكن من انتاج مجموعه من اساليب تكنلوجيه ناجحه استطاعت تغير نمط الحياه التي نحياها.

وسوف يتم تقديم امثله على النجاحات التي احرزها الذكاء الاصطناعي على مدار هذه السلسله, وهنالك شك بسيط ان باحثي الذكاء الاصطناعي سوف يستمرون في انتاج المزيد من الاساليب التكنولوجية المفيده بصوره يوميه .

ومع ذالك, فقد نجح الذكاء الاصطناعي في ابتكار اساليب وافكار مهمه اثرت بشكل مذهل العلوم والفنون ,ويتبادر على الذهن سؤال…

ما السبب وراء استمرار مثل هذا الادعاء في اختلاق اكاذيب متعلقه بسوء فهم الذكاء الاصطناعي؟؟

نظرا لان الذكاء الاصطناعي ذو اهداف متعدده دوما وتتراوح هذه الاسباب بدءا من محاوله تسهيل استخدام الحواسيب وحتى فهم طريقه تفكير العقل البشري.

يتمثل الادعاء الثاني في انه في حاله نجح الذكاء الاصطناعي من تحقيق اهدافه فانه سيمهد للبشريه الخضوع لجيل جديد من اللألات ذات الامكانيات الهائله , وطبعا لايمكن القول ان هذا الادعاء صحيح وانما غير عقلاني بالمره ويجب الاعتراف بأن جزء من مسئولية ظهور هذا الادعاء يقع على عاتق بعض العاملين في مجال الذكاء الاصطناعي نفسه ومع ذالك فانه يبدو غير منطقي حيث انه لا يوجد شئ في الذكاء الاصطناعي اليوم او المستقبل يشير الى امكانيه حدوث هذا التوقع الخطير.

لقد اثبت الذكاء الاصطناعي وبشكل ملحوظ انه تكنولوجيه تفيد وستفيد البشريه بشكل ملحوظ , والجدير بالذكر ان تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي شأنها شأن معظم وسائل التكنولوجيا الاخرى بها توازن بين التكاليف والفوائد وهو سيتم تناوله بالتفصيل لاحقا ….



google-playkhamsatmostaqltradent