recent
أخبار ساخنة

5 تقنيات عليك تجنبها في Black hat SEO

نوعين من مصطلحات السيو يتم إستخدامهم بكثرة الأول Black Hat ونوع أخر هوا White Hat ,وهي طرق متبعة في السيو وأرشفة المواقع.

أما عن سبب التسمية يعود أصلهم من الأفلام الأمريكية القديمة "الاشرار" قبعة سوداء " والأبطال الأخيار يرتدون قبعة بيضاء . 

5 تقنيات عليك تجنبها في  Black hat SEO
black hat seo
سنبدء بشرح الأولى وهي "white hat seo" 
تقنية يمكن إستخدامها وهي مرغوبة من قبل محركات البحث عبر طرق عديدة , وهي محبوبة أيضاً لدى جوجل لمن لديه الخبرة الكافية بالعمل بهذه الطريقة يمكنك تصد نتائج البحث بسرعة وبطريقة سهلة , ويتوفر الكثر من الشروحات في الأنترنت عنها لكن تأكد أنك تنفذ التقنية "white hat seo" .
تشمل الطريقة بناء الروابط والباكلينك بطريقة شرعية ومسك كلمات مفتاحية من خلال التدرج في العمل  .
مثال 
"بناء كلمات مفتاحية طويلة سهلة والتمكن منها والإنتقال تدريجياً لكامت مفتاحية قصيرة منافسة ". 

ثانياً الطريقة السيئة "black hat seo " 

وسنلخصها أولاً ,حيث يستخدم هذه الطريقة الراغبين بتصدر نتائج بحث بشتى الطرق للوصول الى الصفحات الأولى وكسب الأرشفة السريعة لموقعه,ويستطيع البعض الوصول لمرادهم . 

لكن مع ضريبة مضافة من قبل جوجل عند إكتشافه وكلنا نعلم ان جوجل طورت برمجيات تستطيع كشف التلاعب وإستخدام "black hat seo" في بعض المواقع , وفرض عقوبات صارمة تصل لحد حظر الدومين أو عدم أرشفته إطلاقاً .
سنبدء بشرح الأولى وهي "white hat seo"
اليك بعض الطرق المتبعة السيئة في إستخدام black hat seo
1-لا تقم بترك رابط موقعك في كل مكان مثال "النشر في تعليقات المواقع والمدونات الأخرى بكثافة لمسك كلمات بحث" .

2-لا تقم بنسخ مقالات وتدوينات من مواقع أخرى ولصقها في موقعك لتعبئة موقعك بالمقالات فهذه الطريقة لم تعد تجدي عدا ذلك انت تتعدى على حقوق الكاتب الأصلي

3-لا تستخدم كلمات متكررة أو حشو كلمات مفتاحية داخل موضوعك مثال " شاهد الان شاهد الأن شاهد الان حمل الان " هذه الطريقة سبام وستهمل تدويناتك فوراً" .

4-لا تقم بإعادة توجيه الزائر من صفحة مليئة بكلمات بحث محشوة الى صفحة اخرى في موقعك , لان هذا سيعتبر إرتداد والإرتداد يعتبره جوجل "أن محتوى صفحتك غير مقبول لذلك خرج منه الزائر" .

5-تنتشر طرق لبيع زوار أو توجيه الزوار لموقعك عبر روبوتات أو برامج تستخدم فيها ip دول مختلفة ولها خصائص مثلا البحث عبر هذه البوتات عن كلمة معينة في جوجل توصلها لموقعك "وهذه الطريقة ستسبب في مشكلة في أرشفة موقعك لأان هؤلاء البوتات سختفون بعد إنتهاء عملية الإرسال وستعود صفحاتك كما كانت في السابق لا حول لها ولا قوة" .

أخيراً هذه هي النقاط المهمة التي احببت كتبتها وهذا جزء يسير من الطرق التي تنتشر يومياً وأنصحكم بمتابعة المواقع الأجنية والمنتديات لمواكبة التطورات والتحدثات التي تقوم بها جوجل فهي تجد كل مدة ثغرة يستغلها مستعملو "black hat seo". للإستفسارات عبر التعليقات .
google-playkhamsatmostaqltradent