recent
أخبار ساخنة

الكلمات المفتاحية أهميتها والأدوات وشرح إستخراجها keywords

أي موقع أو قناة على اليوتيوب يرغب في وضع كلمات مفتاحية  keywords في اليوتيوب أو موقع الإلكتروني,حيث يعتمد موقع جوجل ومحركات البحث على إظهار الفيديو أو المقالة طبقاً لعدة شروط أهمها الكلمة المفتاحية.
الكلمات المفتاحية أهميتها والأدوات وشرح إستخراجها keywords

الكلمات من السهل إستخراجها عبر التفكير الذهني لكن أحياناً تكون المنافسة الشديدة على الكلمات المفتاحية الشهيرة ويلزمك البحث عن كلمات فرعية أو طويلة نوعاً لكي تستطيع تسلق نتائج البحث ,كما عليك ان تعرف أن محركات البحث تتبع أسلوب في تمييز الكلمات المفتاحية وإظهار ما يتعلق بها عبر محركات البحث .

ومع ان التفكير الذهني بعشرات الالاف من الإحتمالات للكلمات المفتاحية أمر صعب جداً ,تصبح الحاجة ملحة لإستخدام تقنيات حديثة في إستخدامها .وسنذكر لك أشهر الطرق في إستخراج كلمات البحث .

أولاً
إسستخراجها عبر جوجل بشكل مباشر بدون إسخدام تقنية البرامج او المواقع 
مثال " البحث في جوجل عن الكلمات المفتاحية والذهاب الى المقالات المؤرشفة في الصفحة الأولى ومن خلال مقالات كتبها أشخاص سابقون قبلك نستنتج الكلمات المحشوة داخل مقالته" .

أيضاً يمكنك تميز الكلمات المفتاحية من خلال مقتطف التدوينة الذي يظهر في جوجل مثال الصورة نرى ان الكلمة المفتاحية المستخدمة في عنوان المقالة والمقتطف الذي يظهر في جوجل هي كلمة "الكلمات المفتاحية " وهي كلمة مفتاحية رئيسية .

الكلمات المفتاحية أهميتها والأدوات وشرح إستخراجها keywords


كما تلاحظ في الصورة أيضاً إن الكاتب لكي يتدرج في الصعود في البحث قد وضع في عنوان المقالة كلمة بحث فرعية وأدخل الكلمة الرئيسية في المتن أو المقتطف الذي يظهر في جوجل مثال " مسك كلمات مفتاحية " وهي كلمة طويلة نوعاً ما تلته منافسة اخرى وهي "إستخراج الكلمات المفتاحية
"النتيجة "
جوجل يهتم باالكلمات الفرعية أكثر من الكلمة البحثية الرئيسية , إذا عندما تفكر في كلمتك المفتاحية ولنقل عن "الكيك " ,يمكنك إستخدام الكلمة الفرعية وتضع "أساليب عمل الكيك " .

ثانياً: إستخراج الكلمات المفتاحية عبر البرامج والمواقع 

تنتشر العديد من البرامج أو المواقع التي تقدم الخدمة أبتدائاً من المواقع المجانية وصعوداً للمواقع التي تقدم الخدمة عبر إشتراكات المالية وبالمناسبة المجانية أفضل من المدفوعة احياناً ,والأدات الأشهر هي الخدمة المدفونة في أعماق محرك ابحث جوجل , ربما تعرف أن محرك جوجل لديه منصة إعلانية Google Adwords وهذه المنصة مخصصة للمعلنين في جوجل , لكن يمكنك الإشتراك بها وإستعمال خصائصها مجاناً . 

Google Adwords تقدم لك خدمة التعرف على حجم البحث لكلمة مفتاحية معينة لإستهداف الإعلان وتقترح لك أفكار لكلمات مفتاحية عبر ادواتها في داخل المنصة بشكل سهل وسلس , وانت لن تعلن لكنك فقط ستأخذ كلمات مفتاحية عليها حجم بحث في جوجل وستكتب عنها في موقعكوبذلك تكون قد نجحت في إختيار الكلمة وضمنت وجود زوار لها أو اشخاص يبحثون عنها أساساً . 
الكلمات المفتاحية أهميتها والأدوات وشرح إستخراجها keywords


أيضاً لدينا مواقع أخرى شهيرة بإشتراك مالي للحصول على كلمات بحث أو كلمات مفتاحية لمقالتك وهي تعطيك الكلمات البحثية حسب الدولة والفئات والعمر وتفاصيل أخرى حول الإستهداف الذي ترغب به وموقع keywordtool من أشهرهاً لكن يلزمك الإشتراك بمقابل مادي في حال أردت الوصول للخدمات كاملة . 

بالإضافة هناك الكثير من الإضافات التي تنصب على متصفحات googl وموزييلا والمتصفحات الأخرى أيضاً تعتبر مفيدة في إستخراج الكلمات المفتاحية العربية أو العالمية , وكل ما عليك هوا البحث في متجر الإضافات عن الإضافات المجانية وتنصيبها خلال ثوان وإستخدامها .


"يمكنك مشاهدة القائمة بالإضافات من هنا "


أخيراً "ملاحظات سريعة "
1- لا تقم بحشو مقالاتك بكلمات مفتاحية لان ذلك مخالف لدى جوجل 
2- لا تستخدم أساليب ملتوية لان ذلك مخالف لدى جوجل 
3- الكلمات المفتاحية تحب من يبحث عنها وجوجل يحب موقعك إذا وصلها الزائر من خلال البحث . 
4- مسك الكلمات المفتاحية خدمة تقدمها شركات وأفراد لكنها مؤقته وسيسقط موقعك بعد إنتهاء الصفقة لانهم يستخدمون اساليب محظورة . 
5 - كتابتك هي المفضلة في جوجل وليس المقالات المنسوخة . 
6- تاكد أن مواضيعك لم يكتبها ملايين الأشخاص قبلك وقدم شيئ جديد للقارئ. 
7- جوجل يحب الموقع الذي يجدد المحتوى بشكل دوري حافظ على إستمرارك بالعمل على موقعك . 

أخيراً في حال وجود ملاحظات أو إضافات يمكنك إبلاغنا بها أو حتى إستفسارات يمكنك مراسلتنا عبر صفح  إتصل بنا أو عبر التعليقات . 

google-playkhamsatmostaqltradent