recent
أخبار ساخنة

كيف تربح Facebook


الطرق والاساليب التي تحقق منها فيسبوك أموال طائلة 


كيف يكسب فيسبوك  من الإعلانات؟


يمكن للمعلنين استخدام ثروة من البيانات الشخصية حول المستخدمين من نظام Facebook للمنتج للإعلانات. 
 يمكنهم عرض إعلانات مخصصة لمستخدمي Facebook من مجموعات أو مناطق محددة الدخل كما يمكنهم استهداف المستخدمين استنادًا إلى فئات أخرى ، مثل التوجه الجنسي أو الدين أو الانتماء السياسي.

طور Facebook مجموعة واسعة من منتجات الإعلانات لمراحل مختلفة من دورة حياة العلامة التجارية.

على سبيل المثال ، يمكِّن منتج الإعلانات الديناميكية على Facebook المُعلِنين من تحميل كتالوج المنتجات بالكامل والعملاء المستهدفين بمستويات محددة من الدخل، وبالمثل فإن إعلاناتها الرائدة تقدم المساعدة للمعلنين في إنشاء قوائم العملاء المحتملين وعززت هذه المنتجات موقع Facebook في الإعلانات الرقمية. 

كيف يكسب فيس بوك الأموال من محتوى الفيديو؟


تستعد الشركة للمستقبل من خلال توسيع لوحة الدخل الخاصة بها وقد أكدت على مقاطع الفيديو والبث المباشر من منصة Facebook Live الخاصة بها في مكالمات الأرباح في الأرباع الأخيرة.

 ووفقًا للشركة ، نما وقت المشاهدة اليومي لعمليات البث المباشر على Facebook بأكثر من أربع مرات في العام الماضي وقد أبرمت عملاق وسائل الإعلام الاجتماعية أيضًا اتفاقيات مع منشئي المحتوى لمزيد من الترويج لمقاطع الفيديو.

منطقة أخرى ناشئة للنمو في فيسبوك هي خدمة الرسائل ، التي بدأت مؤخراً في عرض الإعلانات. وحسب ما ذكره الرئيس التنفيذي   Mark Zuckerberg ، فإن ميزة الدردشة المباشرة للخدمة ، والتي تمكن العملاء من الدردشة مباشرة مع الشركات الإعلانية ، شهدت بالفعل تبادل أكثر من 2 مليار رسالة بين المستخدمين في الربع الأخير.

لقد استثمر Facebook أيضًا في اتجاهات التكنولوجيا الناشئة للنمو المستقبلي وشملت هذه الحالات استخدام الواقع الافتراضي وإيصال الإنترنت إلى أجزاء من العالم دون الاتصال.

 ومرة أخرى ، تترجم هذه المبادرات إلى مصادر مستقبلية للإيرادات في فيس بوك ، حيث يترجم المزيد من وصلات الإنترنت إلى زيادة الاستخدام والعائدات..


كيف تكسب فيس بوك عبر بيانات المستخدم؟


من الصعب التأكد من مقدار الأموال التي تجنيها فيسبوك من بيانات المستخدم لأن الإعلانات المستهدفة  بحكم تعريفها ، تعرض للمستخدمين باستخدام بياناتهم.

ولكن في مارس 2018 ، كشفت فضيحة "كامبريدج أناليتيكا" المشهورة الآن أن "فيسبوك" كان يحقق أرباحًا من بيانات المستخدمين بشكل مباشر أكثر مما يتصور.

من المحتمل أن تؤدي مخاوف التنظيم والمستخدمين إلى زيادة تكاليف رأس المال الخاصة بـ Facebook.
 في الشهادة التي سبقت جلسة الاستماع التي عقدها مجلس الشيوخ ، قال مارك زوكربيرج  الرئيس التنفيذي لشركة Facebook ، إن الشركة تقوم ببناء تكنولوجيا جديدة و "زيادة كبيرة" في استثماراتها في مجال الأمن.

 وقال لقد وجهت فرقنا للاستثمار بقدر كبير في مجال الأمن - بالإضافة إلى الاستثمارات الأخرى التي نجريها - مما سيؤثر بشكل كبير على أرباحنا في المستقبل".

من المتوقع أن تتأثر الإيرادات من أكبر سوقين في فيسبوك - أمريكا الشمالية وأوروبا - كنتيجة لتداعيات فضيحة كامبريدج أناليتيكا. كلاهما أسواق مربحة للغاية لـ Facebook.

والخبر السار بالنسبة لمستثمري الفيسبوك هو أن الشركة تحقق غزوات كبيرة في أسواق جديدة ، مثل أفريقيا وآسيا.
 على الرغم من أن مصادر الدخل الدولية هذه قد لا تساهم كثيرًا في إيرادات الشركة الإجمالية ، إلا أن WhatsApp قد أصبح ضربة سريعة مع المستخدمين في آسيا وأمريكا الجنوبية، خدمات أخرى مثل Instagram .
اي بمعنى أن فيس بوك يعتمد تماما على الربح من الاعلانات فقط...

تحياتي...
google-playkhamsatmostaqltradent