recent
أخبار ساخنة

ماهو ال "Blockchain"



ما هو Blockchain؟

إذا كانت هذه التكنولوجيا معقدة للغاية ، فلماذا نسميها "blockchain"؟ في أبسط مستوياتها الأساسية ، فإن blockchain هو حرفيا مجرد سلسلة من الكتل ، ولكن ليس بالمعنى التقليدي لتلك الكلمه.

عندما نقول كلمة "كتلة" و "سلسلة" في هذا السياق ، فإننا نتحدث بالفعل عن المعلومات الرقمية ("الكتلة") المخزنة في قاعدة بيانات عامة ("السلسلة").
"الكتل" على blockchain تتكون من قطع المعلومات الرقمية. 

بينما يتم استخدام الكتلة في المثال أعلاه لتخزين عملية شراء واحدة من Amazon ، فإن الواقع مختلف قليلاً. يمكن لكتلة واحدة على blockchain بالفعل تخزين ما يصل إلى 1 ميغابايت من البيانات. اعتمادا على حجم المعاملات ، وهذا يعني كتلة واحدة يمكن أن تستضيف بضعة آلاف من المعاملات تحت سقف واحد.


تقترن تقنية Blockchain عادةً ب Bitcoin و cryptocurrencies الأخرى ، لكن هذا فقط غيض من فيض.
 يعتقد البعض أن blockchain قد ينتهي بتحويل عدد من الصناعات المهمة ، من الرعاية الصحية إلى السياسة وهذا صحيح نوعا ما.

سواء كنت تبحث فقط عن الاستثمار في Bitcoin ، أو التجارة في Ethereum ، أو كنت مفتونًا بماهية blockchain بالفعل ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.


BLOCKCHAIN ​​ليست مجرد BITCOIN


في حين أن تقنية blockchain ليست بسيطة عندما تحفر في التفاصيل الدقيقة ، فإن الفكرة الأساسية ليست صعبة التنفيذ. إنها قاعدة بيانات يتم التحقق من صحتها بواسطة مجتمع أوسع ، بدلاً من كونها سلطة مركزية.

 إنها مجموعة من السجلات التي يشرف عليها حشد ويحافظ على ، بدلاً من الاعتماد على كيان واحد ، مثل بنك أو حكومة ، والتي تستضيف البيانات على خادم معين.

بالطبع ، لا يمكن أبداً إدارة قاعدة بيانات مادية محفوظة على الورق بواسطة عشرات الآلاف من الأقران، هذا هو المكان الذي تأتي فيه أجهزة الكمبيوتر والإنترنت.

يمثل كل "كتلة" عددًا من سجلات المعاملات ، ويربط مكون "السلسلة" جميعًا مع وظيفة هاش، عند إنشاء السجلات ، يتم تأكيدها من خلال شبكة موزعة من أجهزة الكمبيوتر وإقرانها مع الإدخال السابق في السلسلة ، مما يؤدي إلى إنشاء سلسلة كتل أو blockchain.

يتم الاحتفاظ blockchain بأكمله على هذه الشبكة الكبيرة من أجهزة الكمبيوتر ، وهذا يعني أنه لا يوجد شخص واحد لديه السيطرة على تاريخها.ط، هذا مكون مهم ، لأنه يشهد بكل ما حدث في السلسلة السابقة ، وهذا يعني أنه لا يمكن لأي شخص العودة وتغيير الأشياء، فهو يجعل من blockchain دفتر أستاذ عام لا يمكن التلاعب به بسهولة ، مما يمنحه طبقة حماية مضمنة غير ممكنة باستخدام قاعدة بيانات مركزية قياسية للمعلومات.

وبينما كنا في العادة نحتاج إلى هذه السلطات المركزية لكي نثق ببعضنا البعض ، ونلبي احتياجات العقود ، فإن blockchain يجعل من الممكن أن يضمن لنا أقراننا ذلك بطريقة آلية وآمنة.

هذا هو ابتكار blockchain ، وهذا هو السبب في أنك قد تسمع أنه يستخدم للإشارة إلى أشياء أخرى غير Bitcoin و cryptocurrencies الأخرى.

 على الرغم من عدم استخدامه بشكل عام حتى الآن ، يمكن استخدام blockchain للحفاظ على مجموعة متنوعة من المعلومات، تحاول منظمة تُسمى Follow My Vote استخدامها لنظام التصويت الإلكتروني الأكثر أمانًا من الإصدارات الحديثة ، وقد يستخدمه مقدمو الرعاية الصحية يومًا ما للتعامل مع سجلات المرضى.


بإختصار


تتمتع تقنية Blockchain بالكثير من الإمكانات المثيرة ، ولكن هناك بعض الاعتبارات الجدية التي يجب معالجتها قبل أن نقول إنها تقنية المستقبل.

 كل تلك القوة الحاسوبية المطلوبة للتحقق من المعاملات فهذه الحواسيب تحتاج إلى كهرباء.
  على الرغم من صعوبة الإحصاء الدقيق لمتطلبات الطاقة في Bitcoin ، إلا أنه يتم مقارنتها بشكل منتظم بالبلدان الصغيرة في حالتها الحالية.

هذا ليس جذابًا نظرًا لاهتمامات اليوم بشأن تغير المناخ ، وتوافر الطاقة في الدول النامية ، وموثوقية الطاقة في الدول المتقدمة.

تحياتي لكم..

google-playkhamsatmostaqltradent