recent
أخبار ساخنة

مفهوم الذكاء الاصطناعي (part three)




التطبيقات العمليه للذكاء الاصطناعي:


استخدام الذكاء الاصطناعي (الروبوت) الذي يعمل بطريقه ذاتيه والنظم التي تعطي توجيهات لرواد الفضاء لابد من التأكيد على ان هذه النظم ليست خياليه او تجريبيه بل انها امثله للتكنولوجيه التي اثبتت انه يمكن الاعتماد عليها على نحو كافي بحيث يمكن اسنخدامها مع مركبات الفضاء .

ام يحقق الذكاء الاصطناعي نجاحا في عالم التكنولوجيا المتقدمه التي تتمثل في علوم الفضاء فحسب بل ان انظمه الذكاء الاصطناعي لها دور في الاعمال التجاريه والتعاملات الماليه .

تميل تلك النظم الى العمل بشكل سري لكن العمل الذي تقوم به يعد جزاء لا يتجزأ من الاساليب التي نتبعها حاليا في اداره الاعمال التجاريه علاوه على ذالك فقد صار الذكاء الاصطناعي عنصرا جوهريا في العاب الكمبيوتر وقد صار هذا المجال اكثر انتشارا من صناعه السينما.

فضلا عن ذالك فقد حقق الذكاء الاصطناعي نجاحا في ممارسه العاب الكمبيوتر ففي مرحله ما من الومن نجح الحاسوب في هزيمه بطل العالم في الشطرنج في مباراه للشطرنج وذالك مشجل بالتاريخ .

الامثله سالفه الذكر تعد من النجاحات المذهله التي حققها هذا المجال ولو لم يخلق هذا المجال لما كانت حققت من الاساس اضافه لذالك لما كان الانسان قد انطلق ليكتشف الفضاء الشاسع.

اما في المجال العسكري والمجال الطبي اللذان لا يختلف اثنان على اهميتهما فقد كان للذكاء الاصطناعي مساهمه كبيره في الاسلحه من منظومات دفاع الى منظومات هجوم ثم الطائرات بدون طيار وما الى ذالك .


اما المجال الطبي الذي يكاد او بالفعل هو احد المجالات المهمه جدا للبشريه فقد ساهم الذكاء الاصطناعي فيه وبشكل كبير جدا وملحوظ …

في المقالات القادمه سسنتطرق الشرح الوفير عن تلك المجالات وماهي مساهمه الذكاء الاصطناعي فيها...


google-playkhamsatmostaqltradent